سيميوني قائد ثورة اتلتيكو مدريد سيميوني قائد ثورة اتلتيكو مدريد
910 10

اصبح اسم أتليتكو مدريد مُرتبطاً بصورة وثيقة للغاية بالأرجنتيني دييجو سيميوني. ويُمكننا أن نُجزم بأن أول ما يتبادر إلى الذهن عند سماع كلمة أتليتكو هو اسم دييجو. لقد أصبحا وجهان لعُملة واحدة، وأصبح البعض لا يتصور أتليتكو دون دييجو

سيميوني قائد ثورة اتلتيكو مدريد

الاثنين، 30 مايو، 2016

سيميوني قائد ثورة اتلتيكو مدريد

إذا كنت من ذلك النوع الذي ينظر إلى كرة القدم على أنها لُعبة للمتعة، فلا أنصحك بمتابعة أتليتكو مدريد، لأنه فريق لم يُخلق من أجل هذا الغرض.

بعض الفرق تعطي لمنافسيها انطباعاً بأن هذه الرياضة سهلة ومُمتعة، البعض الأخر لا، يجعل منها صعبة للغاية، بل وربما كريهة في بعض الأحيان. أتليتكو مدريد هو أحد أبرز الفرق التي تُجرد المنافس من شخصيته. شاهدنا هذا أمام بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري الأبطال. الفريق الألماني لجأ للكرات الطولية مُتخلياً عن نمط لعبه التقليدي ولم يُفلح.

أصبح اسم أتليتكو مدريد مُرتبطاً بصورة وثيقة للغاية بالأرجنتيني دييجو سيميوني. ويُمكننا أن نُجزم بأن أول ما يتبادر إلى الذهن عند سماع كلمة أتليتكو هو اسم دييجو. لقد أصبحا وجهان لعُملة واحدة، وأصبح البعض لا يتصور أتليتكو دون دييجو. هذا بالطبع لم يأتِ من فراغ، فما صنعه "التشولو" في الفريق الأحمر والأزرق في خمس سنوات ليس يسيراً. إينريكي سيريذو رئيس النادي يقول "لقد غير دييجو حياة الأتليتيكو".

سيميوني تولى زمام الأمور في عام 2011. قاد الفريق لتحقيق خمسة بطولات ما بين محلية وأوروبية. نجح في هذا رغم التألق الكبير للثنائي برشلونة وريال مدريد. والآن هو أمام فرصة جديدة للتويج بالبطولة الأغلى، دوري أبطال أوروبا.

المدرب الإيطالي الكبير أريجو ساكي يصف هذه المباراة بأنها بين فريق أشبه بالبارجة الحربية -يقصد ريال مدريد- وفريق آخر يبدو أقرب لقارب صيد مُطور. رغم هذا تبقى حظوظ أتليتكو في التتويج قائمة بفضل وجود القائد الشجاع دييجو سيميوني.

شخصية واضحة للفريق


من نقاط القوة الرئيسية في أتليتكو "سيميوني" حالة الوضوح مع النفس في تحديد هوية الفريق. يقول سيميوني: "نحن فريق يعرف كيف يُحافظ على مرماه، وسنبقى نُدافع بتركيز وقوة، وسنعتمد دائماً على الهجمات المرتدة."، ويُكمل: "لا أُريد أن أُغير هذا الأسلوب."

لقد نجح التشولو خلال سنوات قليلة في بناء شخصية دفاعية لا تُقهر في أوروبا. هذا الفريق حافظ على نظافة شباكه في 15 مباراة من آخر 22 على مستوى دوري الأبطال. وعلى مستوى الدوري الأسباني، حافظ الفريق على شباكه في الموسم الحالي في 24 مباراة من أصل 38.

و على الرغم من الصلابة الدفاعية التي باتت علامة مُسجلة للفريق، إلا أنه لا يَعْدمُ اللاعبين المُؤثرين على المُستوى الهجومي. يأتي على رأس هذه الأسماء السهم الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي ساهم في الإطاحة بالعملاقين برشلونة، ثم بايرن ميونيخ. ولا يجب أن ننسى ساؤول نيجيز، الذي يملك تقنيات هجومية خاصة جداً.


سيميوني قائد ثورة اتلتيكو مدريد


ملعب فيسينتي كالديرون.. الحصن المنيع لأتليتكو

تأثير دييجو على اللاعبين وعلى الجمهور


أجاد سيميوني خلال فترة تواجده في أتليتكو القيام بمهمة شحن الهمم، وتجديد الدوافع، وعدم استصعاب أي مهمة أياً كان حجمها. هذا مكن الفريق من تجاوز مطبات صعبة للغاية، أو هكذا بدت للمتابعين، لكنها انهارت أمام إصرار الفريق الأحمر والأزرق.

ولعل تحقيق لقب الدوري الإسباني منذ موسمين هو أبرز مثال على قتالية هذا الفريق، الذي نجح في خطف البطولة رغم قوة الغريمين برشلونة وريال مدريد.

وبعيداً عن سيطرة سيميوني على لاعبيه، وقدرته العالية في شحذ هممهم. نجده قد نجح أيضاً وبطريقة مثيرة للاهتمام في التأثير على جمهور الأتليتكو، الذي بات مُنسجماً مع طريقة لعب الفريق بصورة فريدة.

هذا الجمهور كتب على مدرجات "فيسينتي كالديرون" في مباراة البايرن "سنبقى معك حتى النهاية." بدت وكأنها رسالة لدييجو، الذي يتحول في لحظات حاسمة من المباراة إلى جزء لا يتجزأ من الجمهور المُتحمس.

هذا الجمهور بات يعشق أسلوب دييجو، هم يتفهمون، بل ويُحبون طريقة لعب الأتليتكو، وباتوا يُجيدون التأثير على الخصوم بفاعلية أكبر كونهم باتوا جزءاً لا يتجزأ من الفريق. هذا ربما يُفسر صعوبة مجابهة أتليتكو على ملعبه فيسينتي كالديرون، حيث يتحتم على الخصوم مواجهة الملعب بأكمله وليس 11 لاعباً فقط.


سيميوني قائد ثورة اتلتيكو مدريد

تغيرت العناصر ولم تتغير الجودة


نجح دييجو خلال سنوات تواجده في أتليتيكو في القيام بعملية الإحلال والتجديد بطريقة متميزة. يكفي أن نقول أن الفريق الذي سيخوض نهائي سان سيرو ضد ريال مدريد سيدفع بسبعة لاعبين على الأقل ممن لم يخوضوا نهائي لشبونة قبل عامين.

دييجو نجح في تعويض العناصر التي غادرت بلاعبين لا يقلون جودة وتأثيراً مثل جريزمان، وساؤول، وأجوستو فيرنانديز، والحارس أوبلاك.


التصنيف: سيميوني قائد ثورة اتلتيكو مدريد

قنوات بي ان سبورت بث مباشر


 BEIN SPORT1  BEIN SPORT 2 BEIN SPORT 3



BEIN SPORT 4 BEIN SPORT 5 BEIN SPORT 6  


BEIN SPORT 7 BEIN SPORT 8 BEIN SPORT 9 

            BEIN SPORT 10  BEIN SPORT news